الرئيسية / واشنطن تسمح لايران ببيع النفط لشهرين

واشنطن تسمح لايران ببيع النفط لشهرين

"Today News": متابعة 


أكدت وزارة الخزانة الأميركية، يوم الإثنين، التزام إيران بحرية المرور في مضيق هرمز، فيما أعلنت إصدار ترخيص عام يسمح ببيع الخام الإيراني لمدة شهرين.

وقال وزير الخزانة الأميركية سكوت بيسنت في بيان: "تماشيًا مع المحادثات المثمرة الجارية في سويسرا، التزمت إيران بحرية المرور في مضيق هرمز والسماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدخول أراضيها".

وأضاف بيسنت، أن وزارة الخزانة الأميركية أصدرت ترخيصًا عامًا مؤقتًا لمدة 60 يومًا يُجيز إنتاج النفط الإيراني وتوريده وبيعه".

ويأتي هذا بعد ساعات، من إعلان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن جهود الوساطة الباكستانية والقطرية المتواصلة أسهمت في تحقيق "تقدم كبير" نحو إعفاءات لصادرات النفط، ورفع جزء من القيود، والإفراج عن بعض الأصول المجمدة، إلى جانب إطلاق خطة لإعادة الإعمار داخل إيران.


اليوم, 18:03
عودة