أعلنت الحكومة الإيرانية أنها ستجري محادثات مع سلطنة عمان لتحديد إطار لإدارة الخدمات البحرية في مضيق هرمز مستقبلا.وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية إن طهران عازمة على المضي قدما في إدارة مضيق هرمز وتبادل وجهات النظر مع دول الجوار.يأتي ذلك، فيما نقلت وول ستريت جورنال عن مسؤول أمريكي القول، إن"مسيّرة إيرانية أصابت ناقلة نفط كانت تحمل مليوني برميل من الخام قرب مضيق هرمز".
كما نقلت عن المصدر ذاته القول إن القوات الأمريكية أسقطت طائرتين مسيّرتين كانتا تستهدفان سفنا تجارية.